اسعار الذهب اليوم في مصر

اسعار الذهب اليوم هى أكثر جملة تشغل الكثير من السيدات اللاتي يفضلن أن تكون اكسسوراتهن من الذهب سواء كان الأصفر أو الأبيض، ولأنه خلال الفترة الماضية كانت قائمة اسعار الذهب اليوم تتغير بشكل كبير وفقاً لعدد من المتغيرات الاقتصادية.

افتتح سوق الذهب تعاملاته اليوم الثلاثاء 22 يناير 2019 على ارتفاع ملحوظ بأسعار الذهب بقيمة 4 جنيهات، حيث سجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا ورواجا فى مصر 642 جنيها للجرام.
  
 وسجل سعر الذهب فى مصر 642 جنيها للجرام وهو سعر مرتفع نسبيا فى سوق الصاغة، وجاء هذا الارتفاع نتيجة تحرك سعر أوقية الذهب من 1278 دولار إلى 1284 دولار بزيادة 7 دولارات.

 وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

عيار 18 : 550 جنيها
عيار 21 : 642 جنيها
عيار 24 : 732.70 جنيه
الجنيه الذهب: 5136 جنيه
السعر العالمي : 1284 دولار

نصائح بيع وشراء الذهب:

عند شراء أو بيع الذهب يتابع أغلب الأشخاص حركة الذهب ويكون همهم الأول هو معرفة اسعار الذهب اليوم ، وذلك حتى يكونوا على دراية تامة بالمبلغ الذي سيحتجونه لشراء القطع الذهبية أو الذي سيحصلون عليه عند بيعها وفقاً لقائمة اسعار الذهب اليوم التي يتم تحديثها بشكل يومي وفقاً للبورصات واسعار الذهب اليوم على مستوى العالم.

هناك العديد من المعايير يجب أن تكون في الحسبان عند شراء الذهب بجانب اسعار الذهب اليوم ، وذلك حتى يتم الحصول على قطع ذهبية مميزة خالية من أي عيوب أو خدع، وفيما يلي ستقدم لكي عزيزتي ستات دوت كوم أهم النصائح لشراء الذهب.

1- عند اتخاذ قرار شراء الذهب عليكي متابعة اسعار الذهب اليوم ، وبعدها يجب عليكي الذهاب إلى محل جواهرجي معروف وموثوق فيه حتى لا تنخدعي في الأسعار والمصنعية.

2- إذا كانت هذه المرة الأولى التي ستقومي فيها بشراء الذهب بنفسك عليكي الذهاب إلى أكثر من محل وعمل مقارنة بين الأسعار وبعضها لتجنب التعرض إلى الخداع في مصنعية الذهب ذلك إلى جانب متابعة اسعار الذهب اليوم .

3- شراء الذهب لا يتوقف على الدراية بقائمة اسعار الذهب اليوم ، بل عليكي عزيزتي أن تصطحبي شخص من عائلتك أو أصدقائك يكون لديه الكثير من المعرفة بأمور الذهب عند الذهاب إلى الشراء.

4- عند اختيارك قطع من الذهب بها الفصوص أو الأحجار الكريمة عليكي التأكد أنها لازوردي، لأن هذا النوع الوحيد من الذهب هو التي يتم بيعه بفصوصه وأحجاره، أما إذا كان من أي نوع آخر فسيتم بيعه من دون الأحجار والفصوص وبالتالي ستتفاجئين بخسارة في الذهب وفقاً لسعر بيع الذهب المقرر في هذا اليوم (يجب متابعة اسعار الذهب اليوم)

5- تأكدي أن الذهب الذي قمتي بشرائه جديد وغير مستعمل، وذلك حتى تتأكدي من أن الذهب نظيف تماماً، ولا يتراكم عليه أي أتربة أو لصق لأن هذه الأشياء البسيطة تؤثر في وزن الذهب وذلك لان هذه الأشياء البسيطة تؤثر على وزن الذهب وبالتالي تؤثر على اسعار الذهب اليوم .

6- إذا كان اختيارك عند شراء الذهب هو اختيار السلاسل الذهبية، يفضل أن تكون السلسلة مستقيمة ولا تحتوي على الكثير من المنحنيات لكي لا تتعرض إلى الكسر بشكل سريع، ويفضل ان تكون دلاية السلسلة مناسبة إلى حجم السلسلة من حيث الطول والوزن، وانتبهي أيضاً أن يكون القفل الخاص بالسلسلة سليم حتى لا تتعرض للسقوط.

7- عند شرائك الأساور أو الخواتم عليكي التركيز على أن لا تكون ضعيفة حتى لا تتعرض للتلف.

8- عند شرائك الذهب لا تنخدعي بقائمة اسعار الذهب اليوم المنخفضة والتي مكنتك من شراء أكثر من قطعة ذهبية، بل عليكي التركيز على وزن الذهب وقيمته.

9- عليكي التأكد من أن الفصوص الموجودة في الذهب أصلية حتى لا تتعرضي للخسارة عند بيعها إذا اختلفت قائمة اسعار الذهب اليوم عن يوم الشراء، ويمكنك التعرف على ذلك بسهولة عن طريق محاولة خدشه بالأظافر أو المبرد فإذا تأثر الحجر أو الفص فهذا يعني أنه غير أصلي أو مقلد.

10- إذا كنتي من محبات الأناقة وترغبين في شراء الذهب الأبيض، لأنه يكون شبيه بالألماس تابعي قائمه اسعار الذهب اليوم العادية، عليكي في هذه الحالة تجنب ارتداء الذهب الأبيض بجوار الذهب الأصفر وذلك للحرص على بقاء لونه لامع كما هو حيث أن الذهب الأبيض عند ارتدائه بجانب الذهب الأصفر يتسبب في تغيير لونه بشكل سريع.

11- في حالة الرغبة في شراء الذهب بهدف الربح والاستثمار، سيكون من المهم متابعة اسعار الذهب اليوم خاصة في حالة البيع، ويفضل أن يكون الذهب الموجود بهدف الاستثمار عبارة عن سبائك أو قطع ذهبية خالية من الفصوص أو الأحجار.

12- أهم نصيحة تقدمها لكي ستات دوت كوم هو عدم الاستلاف من أجل شراء الذهب، فيجب عند اتخاذ هذا القرار أن يكون مال الذهب من الأموال الزائدة.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.